العودة   منتدى المجالس الرومانسية > . .+. ][ المـجـالس الآسلاميه ][ .+. .. > مجلس الفتاوي الإسلامية الشرعية
اسم العضو
كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟

مجلس الفتاوي الإسلامية الشرعية قسم خاص بالمواضيع التي تنطبق عليها الفتاوي الشرعيه .. علي مذهب أهل السنة والجماعة


موضوع مغلق

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-07-2011, 02:20 PM
تعبت أسافر
<.. كبار الشخصيات ..>
تعبت أسافر غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 209441
 تاريخ التسجيل : Mar 2009
 فترة الأقامة : 1967 يوم
 أخر زيارة : 19-07-2014 (04:43 AM)
 المشاركات : 20,314 [ + ]
 التقييم : 1476378607
 معدل التقييم : تعبت أسافر has a reputation beyond reputeتعبت أسافر has a reputation beyond reputeتعبت أسافر has a reputation beyond reputeتعبت أسافر has a reputation beyond reputeتعبت أسافر has a reputation beyond reputeتعبت أسافر has a reputation beyond reputeتعبت أسافر has a reputation beyond reputeتعبت أسافر has a reputation beyond reputeتعبت أسافر has a reputation beyond reputeتعبت أسافر has a reputation beyond reputeتعبت أسافر has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
Icon20 فتاوى الصلاة



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قَالَ اللَّهُ تَعَالَى : { إنَّ الصَّلاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا } .
روى البخاري (528) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ وَفِي حَدِيثِ بَكْرٍ أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ (أَرَأَيْتُمْ لَوْ أَنَّ نَهْرًا بِبَابِ أَحَدِكُمْ يَغْتَسِلُ مِنْهُ كُلَّ يَوْمٍ خَمْسَ مَرَّاتٍ هَلْ يَبْقَى مِنْ دَرَنِهِ شَيْءٌ قَالُوا لا يَبْقَى مِنْ دَرَنِهِ شَيْءٌ قَالَ فَذَلِكَ مَثَلُ الصَّلَوَاتِ الْخَمْسِ يَمْحُو اللَّهُ بِهِنَّ الْخَطَايَا ) "

أحبتنا في المجالس الرومانسية سنقدم لكم فيما يلي فتاوى للشيخين ابن باز وابن عثيمين رحمهما الله تتعلق بالصلاة ،،، فتاوى بعد الإستماع لها سيكتشف البعض منا معلومات جديدة ، وسيقول البعض لنفسه ( هل يعقل بأني كنت أجهل هذه المعلومة عن الصلاة ؟ )

فتاوى عامة
فتاوى خاصة بالرجال
فتاوى خاصة بالنساء
فتاوى خاصة بالمرض
وغيرها كثير
ومن يريد المزيد عليه مراجعة هذا الرابط
http://www.alandals.net/Default.aspx
الفتــــــــــاوى

ما هي الصورة الصحيحة للصلاة المنقولة عن الرسول صلى الله وعليه وسلم من الوضوء حتى السلام؟ ما هي صفة الوضوء؟ ما هي صفة الصلاة؟ كيف تكون النية للوضوء؟ غسل الكفين ثلاثاً قبل الوضوء؟ هل المرفقان داخلان في الوضوء؟ هل الكعبان داخلان في الغسل عند الوضوء؟ هل يبدأ بقول بسم الله عند الوضوء؟ ما هو الدعاء الذي يقال عند الانتهاء من الوضوء؟ ما هو دعاء الاستفتاح في الصلاة؟ ما هي السور التي تقرأ في الصلاة المكتوبة؟ ما هي سور المفصل؟ ما هي الأعظم السبعة التي يسجد عليها؟ ما هو الافتراش في الصلاة؟ هل يقال أعوذ بالله من الشيطان الرجيم قبل قراءة الفاتحة في كل صلاة؟




























إن بعض الناس يجيء إلى المسجد ويضع نعاله أو عصاه أو أي حاجة ليحمي له محلاً في الصف الأول لا سيما في يوم الجمعة فهل هذا جائز أم لا؟ ما هو المقصود بالتقدم في المسجد؟ الحرص على تكميل الصف الأول فالأول؟ ما السنة في الصفوف عند الصلاة؟ ما حكم قول استوا للصف دون اهتمام؟ كيف يصف الاثنان للصلاة؟ هل يتأخر المأموم عن الإمام إذا كانا اثنين؟ الأماكن للعبادة لمن سبق بنفسه؟ منى مناخ من سبق؟ ما حكم من يضع شيئاً ليحجز مكانه في المسجد مع وجوده في المسجد لحاجة كمراجعة كتاب أو يصلي؟ ما حكم تخطي رقاب الناس في الصلاة؟








يتبع



 توقيع : تعبت أسافر

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

قديم 07-07-2011, 02:23 PM   #2
تعبت أسافر
<.. كبار الشخصيات ..>


تعبت أسافر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 209441
 تاريخ التسجيل :  Mar 2009
 أخر زيارة : 19-07-2014 (04:43 AM)
 المشاركات : 20,314 [ + ]
 التقييم :  1476378607
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



أنا أبدأ صلاتي بالبسملة قبل الفاتحة وقبل السورة التي تليها في كل ركعة فما حكم هذا؟ الابتداء بالبسملة والجهر بها قبل الفاتحة وقبل كل سورة والتعوذ؟ ما حكم تكرار البسملة في أول كل سورة؟ هل السنة الجهر أم الإسرار بالبسملة في الصلاة؟


قال تعالى ((فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ، الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ)) فما تفسيرها؟ ؟ السهو عن الصلاة؟ التساهل في الصلاة؟ الكفر الأكبر لتارك الصلاة وإن لم يجحد صلاتها؟


كثير من الرجال من يتساهل في طيب الرائحة في الصلاة ومنهم من يأتي بملابس رائحتها كريهة للصلاة فما توجيهكم؟


قرأت في كتاب صفة الصلاة للألباني قول الرسول صلى الله عليه وسلم (لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب) فما حكم ترك الفاتحة في الصلاة؟ هل يقرأ المأموم الفاتحة في الصلاة؟ ما حكم من نسي الفاتحة مع الإمام؟ إذا دخلت المسجد والإمام ركع ولم أكمل الفاتحة فهل أركع معه؟


إذا كان الشخص نائماً واستيقظ ووجد ماء أو آثار ماء وهو لا يفرق بين المني وغيره وقد صلى ولم يغتسل ثم تذكر أنه حلم حلماً ولم يغتسل فهل عليه إعادة الصلاة؟ ما حكم من صلى وعليه جنابة ثم تذكر أنه لم يغتسل فهل يعيد الصلاة؟ ما هو الفرق بين الودي والمذي والمني؟


إذا تقدم الإمام للصلاة وهو على غير وضوء فصلى بعض الصلاة ثم ذكر أنه لم يتوضأ وانصرف فهل يبني المأمومون على مضى أم يستأنفون الصلاة؟ إذا خرج الإمام من الصلاة لعدم طهارته فهل لكل مأموم أن يتم منفرداً؟


عند دخولي في الصلاة يتهيء لي أنه يخرج مني ريح ولا يخرج مني شيء ولا صوت ولا رائحة فأتحكم في نفسي وأضغط حتى تنتهي صلاتي فما الحكم؟ وساوس الشيطان والشك بخروج رائحة أو صوت أثناء الصلاة؟ لا ينصرف حتى يجد ريحاً؟ من يشك أنه يخرج منه بول أو ريح فهل تنتقض صلاته؟


يوجد اثنان في صلاة العصر يصليان جماعة فجاءهم فرد ثالث بعد دخولهم في الصلاة فتقدم الإمام فهل يجوز هذا أو يتاخر المأموم؟ إذا أردت الصلاة مع اثنين فهل أجذب المأموم أم أدفع الإمام للأمام؟


في أيام الحيض لا ينضبط الدم فهل أغتسل وأصلي فقد تركت الصلاة في مرات سابقة ولم أغتسل؟ إذا استمر الدم بالمرأة فماذا تكون؟ من هي المستحاضة؟ العادة؟ الحج؟ ما حكم صاحب السلس؟ ما هي أحكام الاستحاضة؟ كيف تكون أيام الدورة للمستحاضة؟


إذا قمت لإكمال ما فاتني من الصلاة في صلاة جهرية فهل أجهر بالقراءة أم أسر بها؟


إذا سهوت في الصلاة ولم أسجد للسهو وسلمت ونسيت سجود السهو فماذا علي أن أفعل؟ من أحكام سجود السهو؟


هل على المرتد قضاء الصلاة والصيام إذا تاب؟ الإسلام يجب ما قبله؟


زوجتي لا تصلي وأمرتها ب الصلاة أكثر من مرة ولا تستجب ولا تتحجب فما الحكم؟

هل يدفن تارك الصلاة في مدافن المسلمين؟


ما هي الأقوال الصحيحة في صلاة الفرد وحده خلف الإمام؟ ما هي أقوال العلماء في صلاة المنفرد خلف الصف وما هي أدلتهم؟


ما حكم مسابقة ومساواة الإمام في الصلاة؟ ما حكم من يرفع قبل الإمام؟ ما حكم موافقة الإمام في الصلاة؟ ما حكم من يوافق الإمام في تكبيرة الإحرام هل تبطل صلاته؟ إذا أمن الإمام فأمنوا؟ متى يؤمن المأموم في الصلاة؟




أسكن حياً بعيداً عن البلاد بحدود خمسة كيلومترات فما حكم الصلاة بالمسجد؟


يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ((لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب)) فضلاً اشرحوا هذا الحديث؟ من كان له إمام؟ العجز عن قراءة الفاتحة؟ الزيادة في الصلاةالسرية بعد الفاتحة؟


هل يجوز للمرأة المسلمة الصلاة بالذهب الذي يحمل صوراً لذوات الأرواح؟ لبس الذهب الذي فيه صور؟ إزالة الرأس؟ لبس الملابس التي عليها صور؟


هل من مكبر تكبيرة الإحرام قبل تسليم الإمام يدرك الجماعة؟ المسارعة إلى الصلاة؟



يتبع


 
 توقيع : تعبت أسافر

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


قديم 07-07-2011, 02:24 PM   #3
تعبت أسافر
<.. كبار الشخصيات ..>


تعبت أسافر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 209441
 تاريخ التسجيل :  Mar 2009
 أخر زيارة : 19-07-2014 (04:43 AM)
 المشاركات : 20,314 [ + ]
 التقييم :  1476378607
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



هل السنة في الصلاة الافتراش أم التورك؟


هل الحركة والوسوسة تبطل الصلاة؟


ما حكم لبس البنطلون للطبيب وما حكم الصلاة به؟ السترة التي على الكتفين؟ على العاتقين أو على أحدهما؟ البناطيل الضيقة؟


دخلت أنا وصديقي المسجد ونحن نتحدث وبعد تحية المسجد سلمت عليه فقال أنا ما فارقتك وهذه بدعة فما الحكم؟ المصافحة بعد الصلاة؟ السلام والمصافحة والعناق؟ فضل السلام والمصافحة؟ الخشوع والطمأنينة في الصلاة؟ الدليل على جواز السلام بعد أداء الصلاة وإن كان الشخص حولك؟ ابن باز رحمه الله والاستنباط من الدليل؟


ماحكم طلاء الأظافر و الصلاة فيها؟ الحناء؟ الخضاب؟ المناكير؟ الطلاء الذي يمنع الماء؟


ما هي الأعذار التي يجوز في تأخير الصلاة عن وقتها؟ كيف تنصحون الناس إذا كانوا مجموعة بأن بعضهم يقوم بالعمل وبعضهم يصلي؟ صلاة الخوف؟


ما هي نصائحكم لمن يصلي في المنازل والبيوت وأماكن العمل ويترك المسجد؟ هل تسمع النداء؟ الرجل الأعمى و الصلاة في المسجد؟ من سره أن يلقى الله مسلماً؟ من سنن الهدى؟ من صفات المنافقين؟


هل يكتفى بصلاة المرأة بدون أذان إقامة وماذا عن الرجل إذا صلى في بيته هل تكفيه الإقامة؟ ما حكم إقامة الصلاة في حق المرأة؟

ما حكم رفع اليدين أثناء الركوع وبعد الركوع وبعد التشهد الأوسط للقيام؟ ما هي مواضع رفع اليدين في الصلاة؟


أصلي مع الإمام ولا أدرك إلا ركعة مع الإمام في صلاة المغرب وبعد أن يسلم الإمام آتي ركعة ثانية مع الفاتحة وسورة جهراً ثم أجلس وفي الركة الثالثة آتي بالفاتحة وسورة جهراً فهل صلاتي صحيحة؟ إذا أدركت ركعة واحدة مع الإمام في المغرب فكيف أتم صلاتي؟ مجاهدة النفس؟ التبكير للصلاة؟ إدراك الصلاة؟


ماحكم دعاء الاستفتاح؟ التعوذ من فتنة الدجال وعذاب القبر وعذاب جهنم؟ اللهم باعد بيني وبين خطايي كما باعدت بين المشرق والمغرب؟ ما حكم دعاء الاستفتاح في النفل والفريضة؟ ما هي صفة دعاء الاستفتاح؟ ماذا يقال في الدعاء في الصلاة؟


أثناء إذاعة الصلاة بالتلفاز أو الراديو هل يجوز الاقتداء بالإمام و الصلاة بالبيت ؟ هل تسمع النداء ؟ الرجل الأعمى الذي لا يجد من يقوده للمسجد وهو يسمع النداء؟


امرأة متزوجة من رجل لا يصلي ولديها ابناء منه فما حكم البقاء معه؟ البقاء مع الزوج والرجل الذي لا يصلي؟ ترك الصلاة عمداً ؟ العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر؟ الصلاة عمود الإسلام؟ كفر أكبر؟ كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يرون ترك الصلاة كفراً ؟ قول الدين المعاملة أو حسن المعاملة؟ ما حكم الاستهزاء بالمصلين ؟ ما حكم من يجحد وجوب الصلاة ؟


سمعنا حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا صلاة لجار المسجد إلا في المسجد فما صحته؟ عبد الله بن مكتوم رضي الله تعالى عنه ؟ هل تسمع النداء ب الصلاة ؟ حكم تأدية الصلاة بالبيوت ؟


لقد حضرت إلى صلاة العصر وحضرت في الركعة الثالثة وبعد تسليم الإمام فقمت لأكمل الصلاة فدخل معي رجل آخر وأتم بي فما حكم الصلاة ؟ حكم دخول الرجل مع آخر يكمل الصلاة ؟


نحن نصلي في الصحراء ولا يتقيد المصلي بالنظر في مكان سجوده بل يمده في الصحراء فما الحكم؟ النظر لموضوع السجود ؟ الخشوع طرح البصر في موضع السجود ؟ العبث في الصلاة هل يبطل الصلاة ؟ العبث بالساعة في الصلاة ؟ الخشوع ب الصلاة ؟ اسكنوا ب الصلاة ؟ هل من الخشوع طرح البصر في مكان السجود؟



لي أخ من أبي وأمي ولا يصلي وقد نصحته وبينت له حكم ترك الصلاة فهل يجوز لي مقاطعته وهل يجوز رد السلام عليه وإذا غضبت أمي بسبب مقاطعتي له وعدم الأكل منه ؟ الدعاء للكافر بالهداية؟ الدعاء للعاصي بالهداية؟ إظهار المقاطعة والبغضاء لمن لايصلي؟ ترك الصلاة كفر أكبر ؟ عمود الإسلام ؟ العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر؟ من حافظ عليها كانت له نوراً؟ فرعون وقارون وهامان وأبي بن خلف؟ ما حكم الأكل والشرب مع تارك الصلاة؟


هناك من يدخل و الصلاة قد تقام ويعلم أن الإمام يطيل في الركعة الأولى فيصلي سنة الفجر ثم يصف مع الإمام فما الحكم؟ إذا أقيمت الصلاة فلا صلاة إلا المكتوبة؟ تأجيل السنة بعد الفريضة؟


هل إذا ضحك الإمام في الصلاة تبطل صلاة الجميع أو يستخلف واحداً بعده؟ ما هو ضابط الضحك في الصلاة؟ التبسم؟


إذا جاء رجل إلى صلاة الجمعة ووجد الصلاة انتهت ووجد رجل بقيت عليه ركعة من الجمعة ليتم صلاته فهل يصلي معه بنية الجمعة أو يصليها بنية الظهر؟ وقت صلاة الجمعة قبل أم بعد الزوال؟



يتبع


 
 توقيع : تعبت أسافر

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


قديم 07-07-2011, 02:25 PM   #4
تعبت أسافر
<.. كبار الشخصيات ..>


تعبت أسافر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 209441
 تاريخ التسجيل :  Mar 2009
 أخر زيارة : 19-07-2014 (04:43 AM)
 المشاركات : 20,314 [ + ]
 التقييم :  1476378607
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




هل يجوز سبل اليدين أو التكتف أثناء الصلاة؟ صفة وضع اليدين أثناء الصلاة؟


من أدرك الإمام راكعاً هل يدرك الصلاة؟


هل يجوز إسدال الشعر على الجبين لدى المرأة اثناء السجود في الصلاة؟ غطاء المرأة في الصلاة؟ ما حكم ستر المرأة لشعرها في الصلاة؟


ما حكم الجهر في الصلاة السرية؟


كنت أصلي المغرب فمر بين يدي أرنب فهل تنقطع صلاتي؟ ماذا يقطع الصلاة؟ الكلب الأسود، المرأة البالغة، الحمار؟ الكلب الأسود شيطان؟ المرور بين يدي المصلي؟ سترة المؤمن؟


عندما تصلي يأتيها وسواس في الصلاة فتعيد الآية أكثر من مرة وهكذا حتى تنتهي صلاتها وهي في وساوس فماذا تفعل؟ الوسوسة في الصلاة؟ الوسواس؟


هل تجوز الصلاة في مسجد فيه قبر؟


والدي لا يصلي إلا كل شهر مرة في صلاة الجمعة ويقول لي: إنما الأعمال بالنيات وانا أطيعه فما الحكم؟ العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر؟ ترك الصلاة عمداً؟ جحد وجوب الصلاة؟ ماذا أفعل تجاه والدي؟ بر الوالد الذي لا يصلي؟


في أحد المرات بعد أن دخلت في الصلاة وقرأت الفاتحة وعند قراءة أحد السور أشكلت علي أحد الآيات فقطعت الصلاة وأعدتها فهل فعلي صحيح؟ ترك دعاء الاستفتاح؟ ترك الصدرة؟


ما معنى عبارة لا يجوز للمسلم أن يصلي وهو يدافع الأخبثين أو بحضرة طعام يشتهيه؟ لا صلاة بحضرة طعام؟ ما حكم الصلاة مع المدافعة الخفيفة؟ الحياة الصحية في الإسلام؟


إني في صلاتي أغمض عيني وأجد في هذا خشوعاً فما حكم صلاتي ؟ ما حكم إغماض العيون في الصلاة ؟


لو كنت في سفر فهل أصلي الظهر والعصر جمعاً وقصراً أو أصليهما في وقت العصر؟ قصر الصلاة؟ جمع الصلاة؟ ما هو جمع التقديم وجمع التأخير؟ من كان نازلاً فهل يجمع المسافر أم يصلي كل صلاة في وقتها؟


إذا قمت لإكمال مافاتني من الصلاة مع الإمام في صلاة جهرية فهل أجهر أو أسر بالقراءة ؟


هل يجوز السحب من الصف الأول في الصلاة وهل علي إثم لو سحبني أحدهم لأصلي بالخلف معه ولم أنسحب؟ الصلاة يمين الإمام إلا امتلأ الصف؟ لا صلاة لمنفرد خلف الصف؟


سمعت في البرنامج أن تارك الصلاة تهاوناً فهو كافر كفراً مخرجاً من الملة وفي الشافعية يقولون في كتاب النفحات الصمدية إنه أي تارك الصلاة يستتاب ويقتل ويصلى عليه ويغسل ويدفن في مقابر المسلمين فما رأي سماحتكم وجزاكم الله خيراً؟ ترك الصلاة تهاوناً من أكبر الكبائر؟ حكم تارك الصلاة؟ جاحد وجوب الصلاة؟ جحود وجوب الصلاة؟ العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر


هل تجوز قرآءة الفاتحة مع الإمام في الصلاة الجهرية لأن الإمام يبدأ بقرآءة القرآن بعد قول آمين مباشرة؟ ما حكم قراءة المأموم للفاتحة والإمام يقرأ؟


إذا تأخر الواحد عن صلاة الفجر بسبب نوم أو غيره فمتى يصلي ركعتي الفجر؟ إذا تأخر الإنسان عن الصلاة الراتبة ووجد الناس يصلون الفريضة فماذا يفعل؟ إذا فاتت الإنسان صلاة الفجر فماذا يفعل؟


ماحكم من صلى الفرد منفرداً ثم أقيمت الجماعة فهل يعيد الصلاة مع الجماعة أو يعيد الفرض؟ الذين يؤخرون الصلاة عن وقتها وهو يريد الصلاة حتى لا يخرج الوقت عنها؟


هل وضع اليد اليمنى على اليسرى بعد الركوع سنة أم بدعة وما الدليل؟ الرسغ والساعد؟ ما صفحة وضع اليدين في الصلاة أثناء القيام؟ تأدب الشيخ ابن باز مع الشيخ الألباني رحمهما الله؟


إذا كان شخص في مكان تقام فيه الصلاة وهم مسافرون فهل يجوز الصلاة لوحدهم وهل الأفضل الإتمام أم القصر في السفر؟ السنن الرواتب في السفر؟




يتبع


 
 توقيع : تعبت أسافر

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


قديم 07-07-2011, 02:26 PM   #5
تعبت أسافر
<.. كبار الشخصيات ..>


تعبت أسافر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 209441
 تاريخ التسجيل :  Mar 2009
 أخر زيارة : 19-07-2014 (04:43 AM)
 المشاركات : 20,314 [ + ]
 التقييم :  1476378607
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




هل المرور أمام أوجه المصلين حرام في جميع المساجد؟ ما حكم المرور بين يدي أو أمام المصلي قبل إقامة الصلاة؟ إذا أقيمت الصلاة والناس في الصلاة هل يضر المرور بين أيدي المصلين؟


ماحكم رجل زوج أخته أو بنته لرجل لا يصلي وهو يعلم وهل يأثم وليها وهل الزواج صحيح؟ إذا كان الزوج لا يصلي فما الحكم؟ ما حكم تزويج الكافر؟ ما حكم تارك الصلاة؟ حق الله أولى بالمراعاة


ماحكم صلاة الجمعة إذا صادفت يوم العيد هل تجب إقامتها على جميع المسلمين؟ ما هي السور التي تقرأ في صلاة الجمعة والعيد؟ ما حكم الصلاة بالبيت ليوم الجمعة ظهراً لمن صلى العيد؟


ماحكم السلام على اليسار بعد الصلاة؟ هل التسليم تسليمتين أو واحدة؟ الإمام بعد السلام هل يستقبل المأمومين بوجه ويقابلهم أو يكون باتجاه اليمين أو الشمال؟ التسبيح بعد الصلاة؟ هل الانصراف بعد الصلاة عن اليمين أو عن الشمال للإمام؟ من صفة التسبيح بعد الفريضة؟


ما هو سجود السهو ومتى يتعين وكيف أداؤه هل هو قبل السلام أو بعده وكيف أعمل إذا كنت لا أدري هل سجدت سجدتين أو سجدة أو قرأت التحيات قبل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم؟ ماهي أحكام سجود السهو ومتى يشرع؟ وهل هو قبل أو بعد السلام؟ ماذا أفعل إذا نسيت التسبيحات في الركوع أو السجود؟ كم أقل عدد التسبيحات في الركوع أو السجود؟ من سلم من ركعة ثم تبه ماذا يفعل؟ من سلم عن ثلاث ركعات في الظهر أو العصر سلم فماذا يفعل؟ من ترك التشهد الأول أو زاد ركعة في الصلاة فمتى يسجد للسهو؟ من غلب على ظنه نقص في الركعات فماذا يفعل؟ من شك في عد السجدات فماذا يفعل ؟


إذا قمت لصلاة الصبح فشكيت هل أديت صلاة العشاء فماذا أفعل إذا تساوى الأمران أو إذا كان الراجح أني صليت أو الراجح أني لم أصل؟ الوسواس والوسوسة؟ من اعتاد على فعل الصلاة في المسجد ثم داخله الشك في يوم أنه لم يؤدي الصلاة فماذا يفعل؟


ما حكم من شك في انتقاض الوضوء فهل يتوضأ أم لا؟ ما حكم أن أصلي صلاة الظهر بوضوء الضحى؟ ما حكم صلاة الفجر بوضوء التهجد؟ من يشك هل انتقض وضوؤه في الصلاة أو في المسجد ماذا يفعل؟

ماحكم من أتى بركعتين بعد صلاة الفجر وهل تجب على من فاتته تحية المسجد قبل الصلاة؟ هل تقضى تحية المسجد لمن وجد الناس تصلي الفريضة؟ من دخل المسجد والناس تصلي الفجر فمتى يصلي سنة الراتبة؟ من فاتته سنة الفجر فمتى يصليها؟ ما حكم التطوع ب الصلاة بعد صلاة الفجر؟


هل يجوز السلام على الجالسين بالمسجد قبل أداء تحية المسجد؟ هل المصلي هل يرد بالإشارة ب الصلاة؟


تسأل أختنا عن حكم صلاة الجماعة للمرأة هل هي واجبة؟ الصلاة للنساء في المدارس؟ ما هي صفة صلاة المرأة في الجماعة؟ أين تقف من أمت النساء في الصلاة وهل تجهر في الصلاة الجهرية؟ ما حكم إمامة المرأة في الصلاة؟ هل صلاة المرأة مثل صلاة الرجل؟


ا شاب متزوج ومشكلتي أصلي جميع الفروض إلا صلاة الفجر تفوتني كل صبح إلا ماشاء الله وأنا قلق من هذه الحالة ومشغول فهل أجد حل لهذه المشكلة؟ ما حكم تأخير صلاة الفجر إلى وقت الدوام؟ ما حكم من يؤخر الصلاة إلى وقت الدراسة بعد طلوع الشمس؟ ما هي أسباب التخلف عن صلاة الفجر؟ أستخدم الساعة المنبهة ولا استيقظ لصلاة الفجر ويحاول أهلي إيقاظي للصلاة فلا يقدرون فما هو السبب؟ من صفات المنافقين؟ ما حكم الطالبات اللواتي يؤخرن الصلاة حتى يخرج وقتها؟ ما حكم استعمال الساعة الخراشة للاستيقاظ للصلاة؟


في التشهد هل تستحب الإشارة بالسبابة من بدء التشهد إلى نهايته أم يكون عند ذكر اسم الله فقط وهل صحيح أن الإشارة بالسبابة تكون على الشيطان أشد من وقع الضرب على المطرقة وهل يكون عند النطق بالشهادتين؟ ما صفة رفع السبابة عند التشهد في الصلاة؟ ما حكم تحريك السبابة عند الدعاء؟ هل الاستعاذة من الشيطان الرجيم تؤلمه؟


إذا كنت أصلي وجرس الباب يدق ولا يوجد بالبيت غيري فهل يجوز الخروج من الصلاة؟ كيف ما حكم قطع صلاة النافلة للحاجة؟ ما حكم قطع صلاة الفرض للحاجة؟ كيف ينبه الرجل الآخرين في الصلاة؟ كيف تنبه المرأة الآخرين في الصلاة؟


ما حكم من يرد على السائل بإلإيماء بالرأس بنعم أو لا وهو في الصلاة هل تبطل الصلاة؟ ما حكم الإشارة ب الصلاة؟ هل رد النبي صلى الله عليه وسلم بالإشارة وهو في الصلاة؟


لقد قرأت في أحد الكتب أن الشخص الذي يعطس وهو في صلاته يجوز له أن يحمد الله ولا يعيد صلاته فهل هذا صحيح جزاكم الله خيراً؟ ما حكم حمد الله أثناء الصلاة؟


ما حكم من ترك الصلاة تساهلاً حتى يخرج وقتها هل يحل عليه إثم في ذلك وهل تنطبق عليه صفات المنافقين؟ ما هو حكم تأخير الصلاة؟ ما حكم ترك الصلاة؟ بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة؟ العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر؟ ما حكم الذي يؤخر صلاة الفجر حتى الضحى؟ ما هو حكم صلاة الجماعة؟ ما حكم تأخير الصلاة للطالبات؟ ما حكم بعض المدرسات والطالبات اللاتي يؤخرن صلاة الفجر حتى طلوع الشمس؟ ما هي أوقات الصلاوات الخمس؟ لماذا يحشر تارك الصلاة مع قارون وفرعون وهامان وأمية بن خلف؟ عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه وأرضاه؟


إن الكثير من الناس تساهلوا بأمر الصلاة وكثير منهم يؤخرها عن وقتها وبعضهم لا يصليها مع الجماعة فهل من إجابة وتوجيه؟ ما هو عمود الإسلام وما هو رأس أمره وما ذروة سنامه؟ عظم حق الصلاة في الإسلام؟ ما حكم الطمأنينة والخشوع في الصلاة؟ ما حكم السهر في الليل الذي يؤدي إلى ترك صلاة الجماعة أو خروج الصلاة عن وقتها؟


هل يجوز صلاة المرأة في جلباب ضيق ولكنه لا يشف أي أنه من قماش ليس خفيف مع ارتداء الجورب والخمار ؟ ما هو حجاب المرأة في الصلاة؟


إذا دخلت المسجد وقد فاتتني الصلاة ووجدت أولاداً صغاراً يصلون الجماعة وإمامهم عمره عشر سنوات تقريباً فهل أصلي معهم؟ هل يؤتم بالطفل؟ من يؤم ب الصلاة؟ ما أقل سن في الإمامة؟ عمر بن خزمة رضي الله عنه صلى بأصحابه وهو ابن سبع سنين؟ هل من شرط الإمامة التكليف؟ ما هو أقل سن في الإمامة للصلاة والوضوء؟


يزورنا أحياناً بعض الناس التاركون للصلاة ولكنني دائم النصيحة لهم والإلحاح عليهم ولكن لم ترق قلوبهم فهل علي حق الضيافة وماذا عليهم نحوهم؟ ما حكم هجر تارك الصلاة؟ ما حكم ترك الصلاة؟ هل ترك الصلاة كفر أكبر؟ بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلاة؟ ما حكم إظهار العداوة والبغضاء لتارك الصلاة؟ ما حكم إكرام الضيف الكافر؟ إذا اهتدى أحد عن طريقي فهل يكون لي مثل أجره؟هل يستتاب تارك الصلاة ومن يستتيبه؟ نهيت عن قتل المصلين؟ ما حكم من جحد وجوب الصلاة وإن صلى؟



يتبع


 
 توقيع : تعبت أسافر

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


قديم 07-07-2011, 02:28 PM   #6
تعبت أسافر
<.. كبار الشخصيات ..>


تعبت أسافر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 209441
 تاريخ التسجيل :  Mar 2009
 أخر زيارة : 19-07-2014 (04:43 AM)
 المشاركات : 20,314 [ + ]
 التقييم :  1476378607
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




الصلاة واجبة على كل إنسان وهذا أمر مفروغ منه ولكن اختلط لدينا الحابل بالنابل في كيفية أدائها من حيث أقوال المشايخ فأرجو من من سماحة الشيخ أن يوضح مايلي: طريقة الرسول صلى الله عليه وسلم في الصلاة مع الأدعية في كل كل ركعة وبعد التسليم والدعاء للميت؟ والاعتكاف وطريقته وكيفيته وأن يكون واضحاً جلياً حتى أستطيع تسجيله؟ صفة الصلاة؟ دعاء الاستفتاح؟ الدعاء والتسبيح في الصلاة؟ الجزء الأول من صفة الصلاة


من الملاحظ عند انتهاء الصلاة خروج بعض المصلين دون أن يؤدوا ركعتين بعد الصلاة ويعتبرونها غير مهمة أو غير جزء من الصلاة فما الحكم؟ ما هي السنن الرواتب؟ هل الأفضل صلاة الراتبة في البيت أم في المسجد؟ ما حكم ترك السنن الرواتب؟ هل الأفضل الصلاة أربع ركعات أم ركعتين بعد صلاة الظهر؟


ماذا يقول سماحة الشيخ لأولياء الأمور إذا كان أحد أبناءهم أو بناتهم لا يصلي؟ ما حكم توجيه الأبناء والأبنات ولو بالضرب للمحافظة على الصلاة؟ ما حكم استتابة الذي لا يصلي وهل يكون القتل من جهة ولي الأمر أم للناس؟ القتل ليس لأحد إلا لولاة الأمور بعد الاستتابة؟


يسأل عن شخص اتخذ مكاناً واحداً للصلاة في المسجد؟ ما حكم اتخاذ مكان معين في المسجد لا يصلى إلا فيه؟ ما هو أفضل مكان في عند دخول المسجد لأداء الصلاة؟ ما حكم اتخاذ سارية معينة للصلاة عندها دائماً؟

ما هي الأوقات المستحبة لصلاة التطوع وهل تجوز الصلاة قبل المغرب بساعة صلاة التطوع؟ ما هي أوقات النهي للصلاة؟ هل بين صلاة العصر وغروب الشمس وقت نهي؟ هل توسط الشمس بالسماء من أوقات النهي؟ من أنواع صلاة التطوع؟ ما حكم سنة الطواف لمن طاف بعد العصر؟ ما حكم صلاة الوضوء في أوقات النهي؟ ما حكم صلاة الكسوف في وقت النهي؟ ما حكم تحية المسجد في وقت النهي؟


تغطية اليدين والرجلين في الصلاة هل هو واجب على المرأة أم يجوز كشفها ولا سيما إن لم يكن هناك أجانب أو إذا كانت في الصلاة مع النساء؟ ما حكم تغطية المرأة لقدميها في الصلاة؟ ما حكم تغطية المرأة لكفيها في الصلاة؟


ماحكم الإسلام في رجل يصلي في رمضان ويصوم في رمضان ولكن لا يصلي في غيرها؟ ما حكم من لا يصلي إلا في الجمعة؟ ما حكم من ترك الصلاة؟ ما حكم من جحد ترك الصلاة؟ هل يقتل تارك الصلاة كفراً أو حداً؟ ماذا بين الرجل وبين الكفر؟ ما حكم من يترك صلاة الفجر فلا يصليها؟ من تاب من ترك الصلاة فماذا يفعل؟ هل ترك الصلاة أعظم من شرب الخمر والزنا واللواط؟ ما من شيء بعد الشرك الله مثل ترك الصلاة؟ من حفظ الصلاة فهل له النجاة والنور يوم القيامة؟ مع من يحشر تارك الصلاة؟ ماذا كان أهم شيء عند عمر بن الخطاب رضي الله عنه لأمرائه؟ لاحظ في الإسلام لمن ترك الصلاة؟


هل يجوز أن نسيد محمداً صلى الله عليه وسلم داخل الصلاة وما حكم من يسيده داخل الصلاة وما حكم من لم يسيده؟ ما صفة الصلاة على الني صلى الله عليه وسلم في الصلاة؟ ما حكم أذان من قال أشهد أن سيدنا محمداً رسول الله؟ إياكم ومحدثات الأمور؟


إذا حضرت تشييع جنازة في منطقة يتعذر فيها وجود الماء فهل يجوز لي التيمم؟ ما حكم التيمم عند عدم وجود الماء لتأدية صلاة الجنازة؟ من لم يجد الماء وأراد التيمم لأداء الصلاة بالتيمم في وقتها فما الحكم؟ هل هناك مسافة معينة يجوز فيها التيمم؟ متى يجوز التيمم؟ ما حكم أداء الصلاة في آخر الوقت بالماء؟ هل الأفضل أداء الصلاة في أول الوقت أم في آخر الوقت؟


أيهما أفضل الصلاة في المسجد الحرام أم الصلاة داخل حدود الحرم جزاكم الله خيراً؟ هل تضاعف الصلاة في حدود الحرم؟ هل تضاعف الصلاة في مساجد مكة؟ هل صلاة النافلة في البيت في مكة تضاعف؟ هل تضاعف صلاة المرأة في بيتها إن كانت في مكة؟


ما كيفية التسبيح بعد كل صلاة جزاكم الله خيراً؟ ما هي السنة بعد الصلاة من الفرائض؟ ماذا يقول المسلم إذا انتهى من أداء صلاة الفريضة؟ كيف يكون الذكر بعد الصلاة؟ متى ينصرف الإمام بوجهه إلى الناس؟ ما هي صفة الذكر بعد الصلاة المكتوبة؟ ما معنى ولا ينفع ذا الجد منك الجد؟ لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير؟ ماذا تقول المرأة بعد صلاتها الفريضة؟ أحاديث المغفرة بماذا مقيدة؟ ما هو شرط تكفير كبائر الذنوب؟ ما حكم قراءة آية الكرسي بعد الفرائض؟ ابن باز رحمه الله يقرأ آية الكرسي؟ ما هي السنة؟ ماهي السور التي تقرأ عند النوم؟


في صلاتي لا أستطيع أن أقف وأصلي وأنا جالسة لمرضي فما الحكم؟ ما هي صفة صلاةالمريض؟ كيف يصلي المريض الذي لا يقدر على القيام؟ عمران بن الحصين ضي الله عنه وأرضاه؟ من أدلة عظم شأن الصلاة أن تصلى على أي حال لمن لم يقدر؟


هل يجوز للرجل أن يصلي بقميص عليه صور حيوانات كالخيول أو رسوم أخرى مشابهة؟ ما حكم الصور التي على الوسائد والفرش والوسائد والبسط ؟ ماذا يقال للمصورين يوم القيامة؟ ما حكم العمامة أو القمص أو الثياب التي عليها صور ذوات الأرواح؟ هل الصلاة بالصوب المغصوب تبطل الصلاة به؟ ما حكم صلاة من أداها وهو يلبس صورة حيوان؟


صدرت عدة فتاوى من هذا البرنامج فتاوى نور على الدرب حول تكفير تارك الصلاة ولكن ماذا عن مصير تارك الصلاة إذا مات وماذا عن حديث مامن عبد قال لا إله إلا الله إلا دخل الجنة وإن زنى وإن سرق؟ تارك الصلاة لا يغسل ولا يكفن والحديث الذي جاء صلوا على من قال لا إله إلا الله ؟ وماذا أن من لم يحافظ على الصلاة بأنه ليس له عهد؟ حكم تارك الصلاة؟ صاحب المعصية إلى الجنة أو إلى النار؟ حكم من جحد الصلاة تحريم الزنا أو تحريم الخمر؟ حكم من جلس على استهان بالمصحف أو جلس عليه أو أهانه؟


سافر رجل من بلد إلى بلد ووصل إلى البلد قبل صلاة الظهر ولم يصل بقصد الجمع بين صلاتين وقد جمع مع العصر وثم ذهب إلى بلده فهل الصلاة صحيحة؟


ما حكم الحركة في الصلاة هل تبطلها؟ متى عرضت الجنة والنار على النبي صلى الله عليه وسلم؟


حدثوني عن وضع اليدين أثناء القيام في الصلاة أين أضعهما؟ على الصدر؟


مع أي التكبيرات أرفع اليدين؟ مواضع رفع اليدين في الصلاة


إذا اختلفت النية في الصلاة بين الإمام والمأموم هل تصح الصلاة؟


هل يجوز أكل ذبيحة تارك الصلاة؟



يتبع


 
 توقيع : تعبت أسافر

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


قديم 07-07-2011, 02:29 PM   #7
تعبت أسافر
<.. كبار الشخصيات ..>


تعبت أسافر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 209441
 تاريخ التسجيل :  Mar 2009
 أخر زيارة : 19-07-2014 (04:43 AM)
 المشاركات : 20,314 [ + ]
 التقييم :  1476378607
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




إذاكان الإنسان منفرداً في الصلاة الجهرية فهل يجهر بالقراءة والتكبيرات؟


إذا أخطأ الإنسن بقراءة القرآن الكريم في الصلاة فهل عليه سجود للسهو؟ اللحن في القرآن الكريم؟

هل إذا صلى الرجل وأمامه سترة ومرت امرأة هل تنقطع صلاته؟ وماذا عن مرور النساء بالحرم؟ ما الذي يقطع الصلاة؟ هل الصغيرة التي لم تحض تقع الصلاة؟ المرور فوق ثلاثة أذرع من قدم المصلي؟


هل يجوز مسك المصحف الشريف في الصلاة والقراءة منه؟


ما هي السنة في الصلاة الضم أم إسبال اليدين؟


هل الحائض والنفساء تقضيان الصوم و الصلاة؟


هناك رجل مصاب بسلس البول هو رجل كبير وفي أغلب الأحيان يكون فراشه غير نظيف فهل تجوز الصلاة على حالته هذه؟


من منعه المرض لأداء الصلاة هل يقضيها كما كان بسبب عملية جراحية؟


توضأنا ونريد الصلاة وبيننا كثير الضحك وأثناء الدخول ب الصلاة أخذنا نضحك وفي كل مرة نقطع الصلاة حتى أديناها فما كفارة ذلك؟ الضحك والتلاعب واللعب في الصلاة؟


هل تجوز الصلاة بدون قراءة دعاء الاستفتاح؟


مواضع رفع اليدين في الصلاة؟ ما هو حكم رفع اليدين في الصلاة بكل ركعة؟


ما رأيكم بالذين يأتون بأطفالهم لأداء الصلاة مع العلم أنهم لا يقرأون ولا يتقنون الفاتحة؟ التخفيف من أجل الصبيان؟ حضور الصبيان للصلاة؟


هل يجوز للمرأة التي تصلي ببيتها أن تصلي قبل إقامة الصلاة بالمسجد؟


إذا أقام المؤذن للصلاة وأنا في السنة فهل أقطعها أم أتمها؟ كيف تقطع الصلاة؟

ما هي أسباب الخشوع في الصلاة؟ كيف أخشع في صلاتي؟ كيف أطمئن في صلاتي؟


مصافحة المصلين بعضهم البعض بعد الصلاة هل هو جائز؟ السلام على من بجانبي بعد الصلاة مباشرة؟ السلام المصافحة بعد السلام؟ هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يقبل بناته؟ حكم جلوس الوالد في مكان ابنته؟


هناك كلمات مثل "حرماً" " تقبل الله" بعد الصلاة فما حكمها؟


تأخرت في صلاة العشاء قليلاً فنزل علي الحيض فهل أقضيها أم لا بعد الطهر؟ الصلاة المقضية هل فيها وقت نهي؟ الحائض؟

هل تصح الصلاة بلا إقامة؟ ما حكم الإقامة للصلاة؟ما حكم الصلاة بلا أذان؟


إنني أرشد والدتي إلى الصلاة ولكنها تغضب باليومين والثلاثة وتصلي أحياناً وتتركها أحياناً فماذا تنصحوني؟ الدعاء للوالدين في الصلاة؟



يتبع


 
 توقيع : تعبت أسافر

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


قديم 07-07-2011, 02:30 PM   #8
تعبت أسافر
<.. كبار الشخصيات ..>


تعبت أسافر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 209441
 تاريخ التسجيل :  Mar 2009
 أخر زيارة : 19-07-2014 (04:43 AM)
 المشاركات : 20,314 [ + ]
 التقييم :  1476378607
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ما حكم الشرع في شخص أكل لحم إبل ضان وصلى هل عليه إعادة؟ الصلاة بغير طهارة؟ ماذا يستثنى من لحم الإبل؟ هل حليب الإبل ينقض الوضوء؟ الناقة؟ النياق؟


هل النزول في الصلاة يكون على الركبتين قبل اليدين أم اليدين قبل الركبتين وما الدليل؟ لا يبرك أحدكم كما يبرك البعير؟ وليضع يديه قبل ركبتيه؟ما حكم السجود على الركبتين؟


في أحد الأيام تطهرت من الدورة وصليت الظهر وبعد الصلاة وجدت أثراً للنجاسة مازال موجوداً فما حكم صلاتي؟ الصفرة والكدرة في زمن العادة؟ الدورة؟ الحيض؟


هل تجوز الصلاة مع أخينا الجزار وثيابه ملطخة ومليئة بالدم وهو إمام؟ متى تجوز الصلاة بالثياب النجسة؟


إن بعض المصلين يتكلف بالمباعدة بين القدمين في الصلاة فما هو السنة هل هو التفريج أم التقريب؟ الامتداد الفاحش في السجود؟ الالتفاف للوراء عند السلام؟ المجافاة بالمرافق؟ إيذاء المؤمن؟ صفة السجود؟ الجلسة الخفيفة؟ متى تكون جلسة الاستراحة؟ صفة وضع الكف الأيمن على الأيسر؟ حكم التورك؟ ترك المستحب لتوقي المحرم؟ التماوت في الصلاة؟ التقصير الفاحش للصلاة؟ كم مقدار تقصير ثوب المسلم؟


ما هو ارتفاع السترة؟ هل يجوز وضع سترة قصيرة كمقدار الشبر أمام المصلي؟ العنزة؟ هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي إلى سترة؟ ثلاثة أذرع؟ ماذا يقطع الصلاة ومتى؟ الكلب الأسود والمرأة والحمار؟


هل يجوز للرجل أن يصلي بالناس وهو مكشوف الرأس؟ لا يصلي أحد منكم بالثوب الواحد ليس على عاتقه منه شيء؟ الصلاة بالإزار والرداء؟ الصلاة بالعمامة؟


ألاحظ بعض المصلين يكثر العبث أثناء تأدية الصلاة فهل من توجيه؟ السكون في الصلاة والخشوع فيها؟


صليت وملابسي الداخلية فيها نجاسة فما حكم صلاتي؟ الصلاة بالثياب النجسة؟


والدتي لا تؤدي الصلاة على غير المطلوب وتغضب علي كثيراً عند تنبيهي فهل علي إثم في ذلك؟


ما حكم صلاة الجماعة في المسجد ومن يتخلف عنها؟ الصلاة في البيت؟ صلوا كما رأيتموني أصلي؟


ذات مرة في أحد المساجد صلى بنا رجل وهو يلبس ثياباً شفافة جداً لدرجة أننا نعرف بشرته فما الحكم؟ العورة في الصلاة؟ السرة الركبة؟


بنينا مسجداً في الحارة والمسجد صغير وهناك أعمدة لو صلى الناس بينها لكفاهم المسجد فهل يجوز الصلاة بين الأعمدة عند الحاجة في ذلك؟


ما هي أسباب التيمم وهل هناك مسافة محدودة؟ هل يجوز الصلاة أكثر من مرة بالتيمم الواحد؟


رجل شك في عدد السجدات وكان في ركعة أخرى بعدها؟ الشك بعد السلام والانتهاء من الصلاة؟


ما الحكم إذا تيمم الإنسان جاهلاً بعدم وجود الماء ثم وجده بعد الصلاة؟ أيهما أفضل صاحب الأجر مرتين أم مصيب السنة؟


إذا مسح المقيم أكثر من يوم وليلة ناسياً هل يعيد الصلاة؟


هل صحيح أن المسافر يقصر الصلاة مهما طالت مدة السفر ولو سنيناً وماذا عن الطالب الذي يدرس بالخارج أو من يعمل؟ أربعة أيام فأقل؟ دع ما يريبك إلى ما لا يريبك؟


إذا لحق المصلي الجمعة في التشهد فهل تعتبر جمعة له؟ إدراك الجمعة؟ صلاة الجمعة ظهراً؟ من أدرك ركعة من الصلاة؟


أنا شاب أسبل ثيابي فما حكم الإسبال وهل تقبل الصلاة التي يصليها المسبل؟ ما هو الإسبال؟ ما أسفل من الكعبين من الإزار فهو في النار؟ هل صلاة المسبل صحيحة؟ الصلاة بالثوب المغصوب؟ الصلاة في ثوب فيه درهم من كسب حرام؟ الصلاة في ثوب فيه نجاسة؟ إذا تذكر المصلي أنه لم يتوضأ بعد انتهاء الصلاة فهل يعيد صلاته؟ الطهارة شرط لصحة الصلاة؟






تم الموضوع بحمد الله وفضله


 
 توقيع : تعبت أسافر

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


قديم 07-07-2011, 02:49 PM   #9
M A I S


M A I S غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 78143
 تاريخ التسجيل :  Jun 2007
 أخر زيارة : 23-05-2012 (10:58 AM)
 المشاركات : 76,126 [ + ]
 التقييم :  2147483647
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



جزاك الله خير ..
طرح قيم ..
شكرا لك


 
 توقيع : M A I S

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


قديم 07-07-2011, 02:50 PM   #10
شـ جْ ـنـے .. ~


شـ جْ ـنـے .. ~ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 39479
 تاريخ التسجيل :  Jul 2006
 أخر زيارة : 07-07-2013 (06:23 AM)
 المشاركات : 111,523 [ + ]
 التقييم :  2147483647
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Hotpink
افتراضي



جزاااك الله خير

وجعله في ميزان حسناتك


 
 توقيع : شـ جْ ـنـے .. ~

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

(عرض الكل الاعضاء اللذين قامو بقراءة الموضوع : 4
ملـوووكه, M N O, Queen myself, Stẩŗ Scŗểẩm
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه

الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتاوى العقيدة ( مهمة جداً جداً ) تعبت أسافر مجلس الفتاوي الإسلامية الشرعية 57 19-03-2012 12:21 PM
مَنْ لِيَ بقلبٍ وأُذُنٍ وعَيْن ؟! الــبَتـُــول مجلس صفوة الخلق (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ ) 17 16-11-2011 10:18 PM
حُبُّ الصلاة والشوق إليها شبل العقيدة مجلس نفحات ايمانية 15 05-09-2011 09:49 PM
حكم الصلاة على الفاسق شموخ كويتيه مجلس نفحات ايمانية 18 23-08-2011 10:28 PM
طريقه الخشوع في الصلاة ... ^_^ مريووم ^_^ مجلس نفحات ايمانية 21 23-08-2011 09:52 PM


الساعة الآن 10:06 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
().
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010