السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفكم أعضاء المنتدي الحلوين حبيت انقل لكم عا المعلومات وانشاء الله انه تفيدكم.وهي عن الفواكهة والخضراوات.
************************************************** **************
وجدت دراسه حديثه أن تناول أكبر كمية من الفاكة والخضراوات يقلل خطر الاصابة بأمراض القلب، خصوصا المتعلقة بالشريان التاجي، بنسبة4 في المئة.واعتمدت الدراسه على مراقبه مجموعات من الأشخاص الذين يتناولون الفاكهةوالخضراوات بكميات كبيرة علي أساس يومي.وأثبتت النتائج أن خطرالأصابه بأمراض القلب والشريان التاجي تقل بنسبة20في المئه لدى الأشخاص الذين يزيدون تناولهم منالفواكه والخضراوات،مقارنه بهؤلاء الذين تناولوا النسبه الأقل من الفاكهة والخضراوات.ومن ناحيةأخرى،أشارت النتائج ألىوجود علاقة بين زيادة تناول الفاكهةوالخضراوات وأسلوب الحياة الصحي.وبغض النظر عن تناول الفيتامينات،وممارسة التمرينات الرياضية،فان تناول الفاكهةوالخضراوات لا يزال مرتبطا بتقليل خطر الاصابة بأمراض القلب.
وددددمتم باالف صحه وعافية