إضافة إلى الفوائد العديدة الموجودة داخل الزبادي ، أفاد باحثون يابانيون بأن تناوله هو وغيره من الأطعمة التي تتضمن أحماضاً لبنية ربما يكون جيداً لصحة الفم .
وأشار الدكتور شيمازاكي وزملاء له إلى أن تناول الزبادي ومشروبات الأحماض اللبنية يرتبط بشكل كبير بصحة أفضل للثة ، حسب ما ورد بجريدة " القبس ".
وأوضح شيمازاكي بجامعة كيوشو في فوكوكا باليابان وزملاء له في دورية دراسات أمراض اللثة أن أمراض اللثة هي حالة بكتيرية مزمنة ترتبط بانحسار اللثة وفقدان الأسنان لدى البالغين ، وبخلاف الاستخدام المنتظم للفرشاة وتنظيف الأسنان بالخيوط الحريرية تعد التدابير الفعالة لتجنب هذا المرض محدودة.