حفاظاً على صحتك ، وحرصاً على حياتك ، حذرت دراسة أمريكية حديثة من استخدام الدهون المهدرجة أو علي الأقل الحد من استهلاكها, فربما تزيد فرص الإصابة بسرطان الثدي .
ووجد الباحثون أن النساء اللاتي لديهن مستويات عالية من الدهون المهدرجة بالدم يواجهن مخاطر أعلي في الإصابة بسرطان الثدي بمعدل الضعف مقارنة بالنساء اللاتي لديهن مستويات أقل ، حسب ما ورد بجريدة " الأهرام ".
وأفادت الدراسة التي نشرت في الدورية الأمريكية لعلم الأوبئة , بأن عملية تحويل الزيوت النباتية إلي ما يشبه الزبدة إنما ينطوي علي مخاطر صحية.
والجدير بالذكر ، أن الدهون المهدرجة تستخدم غالباً في الطهي وصنع المخبوزات والوجبات الخفيفة وكثير من الأغذية الجاهزة و المحفوظة.